http://omnya.ahlablog.com

المواضيع الأخيرة

» حصريا ألبوم تامر حسنى 2010 اخترت صح
الخميس يونيو 24, 2010 2:21 am من طرف شادى الوادى

» تغطية للاعتداءات الاسرائيلية و المجازر ضد اسطول الحرية من وسائل الإعلام التركية وعرب تايمز وقناة الجزيرة الإخبارية
الأربعاء يونيو 02, 2010 5:25 am من طرف شادى الوادى

» ليبرمان: لن نعامل تركيا بالمثل ونسحب سفيرنا
الأربعاء يونيو 02, 2010 4:05 am من طرف عروسة النيل

» اشتباكات بين الأمن وأعضاء من كفاية فى مظاهرة للتنديد بالاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية‏
الأربعاء يونيو 02, 2010 3:53 am من طرف عروسة النيل

» ميرنا & خليل
الأربعاء يونيو 02, 2010 3:10 am من طرف عروسة النيل

» صور كاميرات
الخميس أغسطس 06, 2009 7:43 am من طرف عروسة النيل

» اكسسوآآرت
الخميس أغسطس 06, 2009 7:26 am من طرف عروسة النيل

» أغنية روعة مفاجئة بصوت جميل مشابه لصوت فيروز
السبت يوليو 25, 2009 5:58 am من طرف شادى الوادى

» كل أغانى فيلم الأسطورة شاروخان و الجميلة كاجول Dilwale Dulhania Le Jayenge (عودة العاشق المجنون)
الأربعاء يوليو 22, 2009 9:43 am من طرف عروسة النيل

التبادل الاعلاني


    ليبرمان: لن نعامل تركيا بالمثل ونسحب سفيرنا

    شاطر
    avatar
    عروسة النيل
    Admin
    Admin

    انثى
    عدد الرسائل : 134
    العمر : 22
    التقييم : 0
    تاريخ التسجيل : 29/01/2009

    ليبرمان: لن نعامل تركيا بالمثل ونسحب سفيرنا

    مُساهمة من طرف عروسة النيل في الأربعاء يونيو 02, 2010 4:05 am

    زعم وزير الخارجيه الاسرائيلى أفيجدور ليبرمان أن بلاده تسعى للتهدئة مع تركيا ، بعد الهجوم على "اسطول الحرية" لكسر حصار غزة ، مما اسفر عن مقتل 9 من مواطنيها وجرح 33 آخرين.

    وقال ليبرمان في حوار مع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية الثلاثاء أن "إسرائيل لن تعامل تركيا بالمثل وتقوم بسحب سفيرها " ، مشيرا إلى أن الازمة مع تركيا سوف تستغرق وقتا لتجاوزاها .

    وكانت تركيا اعلنت أمس سحب سفيرها من تل أبيب ، وإلغاء ثلاث مناورات مشتركة مع إسرائيل كانت متوقعة قريبا ، على خلفية الاعتداء على "اسطول الحرية".

    وتابع ليبرمان تصريحاته الاستفزازية بالقول "ليس لدي نية لاتخاذ قرار مشابه للقرار التركي بسحب السفير الإسرائيلي لدى أنقرة جابي ليفي " ، معربا عن اعتقاده بأن الازمة مع تركيا سوف تستمر لفترة.

    وأعرب ليبرمان عن "أسفه" لسقوط ضحايا في الهجوم على السفينة التركية ضمن اسطول الحرية، قائلا "ما حدث يأتي على خلفية عدم قبول دولة إسرائيل أي هجمات على سيادتها ، من حق أي دولة أن تدرس وصول أي سفينة تعتزم الوصول الى أراضيها ".

    وقال "بعد أن تأكدنا من عدم استعداد السفينة للإنصات إلى التحذيرات تصرفنا وفقا للقوانين الدولية ".

    ومع كشف المعلومات عن الهجوم ، فإن البحرية الإسرائيلية بدأت هجومها فجرا على السفن التركية التابعة للاسطول ، مما كبد الجانب التركي الخسائر الأكبر.

    عواقب وخيمة

    وفي المقابل ، حذرت الخارجية التركية اسرائيل من "عواقب لا يمكن اصلاحها" في العلاقات الثنائية بعد الهجوم على "اسطول الحرية".

    وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية" ندين بشدة هذه الممارسات الاسرائيلية غير الانسانية ، فهذا الحادث المؤسف الذي حصل في عرض البحر يعد انتهاك واضح للقانون الدولي, يمكن ان تترتب عنه عواقب لا يمكن اصلاحها في علاقاتنا الثنائية".

    كما قامت باستدعاء السفير الاسرائيلي جابي ليفي الى وزارة الخارجية لابلاغه احتجاج أنقرة على هذه العملية ، فيما عززت الشرطة الاجراءات الامنية امام مقر السفير الاسرائيلي في انقرة.

    وفي اطار الاحتجاجات الشعبية ، تجمع حوالي 400 متظاهر أمام القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول مرددين شعارات معادية لإسرائيل. وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الشرطة في الموقع، واكتفى بعض المتظاهرين بإلقاء زجاجات بلاستيكية باتجاه المبنى.

    وفي أنقرة تظاهر مئات الأشخاص أمام مقر السفير الإسرائيلي الذي انتشرت قوات من الشرطة لحمايته. وأدى المتظاهرون صلاة أمام منزل السفير.

    علاقة متوترة

    ويرى محللون أن إسرائيل مصابة منذ فترة طويلة بالاستفزاز الشديد من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان الذي أعلن مرارا أنه بلاده لن تصمت على الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب من أربع سنوات ، كما شدد أنه سيقود محاولات مع دول عدة لكسر هذا الحصار وإعادة إعمار ما دمّرته آلة الحرب الإسرائيلية قبل خمسة عشر شهراً.

    كما شن أردوجان أكثر من مرة هجوما على اسرائيل بسبب الملف النووي الإيراني ، الأمر الذي اعتبرته تل أبيب تجاوزا للخطوط الحمراء .

    وعلى صعيد ملفات أخرى ، فإن إسرائيل يبدو وأنها أرادت الانتقام من تركيا التي حرمتها للعام الثاني على التوالي من المشاركة في مناورات "نسر الأناضول" التي تعتبرها الدولة العبرية هامة لتدريب الطيارين الإسرائيليين لعدم امتلاك إسرائيل المجال الجوى للقيام بالتدريبات


    ".


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:09 am